الرئيسية / منوعات / طبيبة تحذر: علامة إن وجدتها في السوبيا فاتركها فورا ولا تشربها

طبيبة تحذر: علامة إن وجدتها في السوبيا فاتركها فورا ولا تشربها

كشفت الدكتورة شيرين علي زكي، رئيس لجنة سلامة الغذاء والمتابعة الميدانية بالنقابة العامة للأطباء البيطريين سابقا، علامة في السوبيا إن وجدتها فجيب عليك تجتب هذا المشروب وعدم تناوله حفاظا على الصحة.

وأوضح “زكي” عبر في منشور لها عبر جروب “جت في اللقمة” على “فيسبوك”، أنه إذ ترسب في “الكيس” أو الدورق مادة بيضاء تشبهه “الدوكو” ومواد الطلاء، فيجب عدم تناول هذا النوع من السوبيا.

وأوضحت، أن السوبيا في الأساس مكونة من جوز الهند واللبن، لكن المرسب منها مادة بيضاء فهي مضاف إليها مادة “ثاني أكسيد التيتانيوم، وهي مادة ملونة تمنح اللون الأبيض وتحمل الرقم E171، وهي مادة عنيدة صعبة الذوبان، وكان مسموح بإضافتها للغذاء بنسبة 1% من الوزن.

مشيرة إلى إلى أن قررت بعض الدول ومنها فرنسا حظر استخدامها استناداً على الأبحاث التي أكدت تأثيرها في تدمير الأمعاء، وسماحها للبكتيريا الضارة بالدخول إلى الجهاز الهضمي، بالإضافة لمنعها امتصاص العناصر الغذائية وعدم وجود نسب آمنة واضحة للاستهلاك، وشكوك لم يتم حسمها حول إنها قد تكون من مسببات السرطان.

كما أكدت أنه بالإضافة لاستخدام البعض لبن بودرة غير محدد الصلاحية، والتلوث الذي تتعرض له مما يجعلها عرضة أن تكون مصدراً لنقل الأوبئة.

مقالات أخرى قد تهمك:

«قبل الشهر الكريم».. مشروب رمضاني أحذر تناوله على الإفطار: «بيجيب فشل كلوي وتسمم»

احذروا تناول الموز مع هذه الأطعمة والمشروبات تدمر الصحة: «سم قاتل»

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

Don`t copy text!